الجمعة والسبت : منخفض ماطر و فرصة الثلوج

318

المرفأ:بحسب أحدث القراءات و الرصدات الجوية الواردة إلى إدارة عمليات طقس العرب، فإن منخفض جوي مُصنف بأنه من الدرجة الثانية (الدرجة الاعتيادية) بحسب مقياس شدة المُنخفضات الجوية المُبتكر من طقس العرب و المُكون من خمسة درجات (أعلاها شدة الدرجة الخامسة و أضعفها الدرجة الأولى) يُتوقع أن يُؤثر على المملكة يومي الجمعة و السبت و يُعتبر مُنخفضاً ماطراً بإمتياز.

و في التفاصيل، فإن المملكة ستعيش استقراراً و ارتفاعاً على درجات الحرارة بشكل مؤقت يومي الأربعاء و الخميس، في حين يبدأ تأثير المُنخفض الجوي المُشار إليه أعلاه مع ساعات صباح يوم الجمعة و تعبر المملكة جبهة هوائية باردة مُرافقة له قبل ظهر الجمعة تعمل على هطول الأمطار بمشيئة الله في أجزاء واسعة من المملكة و مُترافقة مع إنخفاض حاد و سريع على درجات الحرارة، بالإضافة إلى تساقط لزخات من البَرَد.

و تتراجع الفعالية الجوية مُؤقتاً مساء يوم الجمعة و تضعف فرصة الهطول لساعات قليلة،على أن تعود من جديد مع منتصف ليلة الجمعة-السبت و صباح السبت نظراً لعبور جبهة هوائية باردة جديدة أجواء المملكة مُترافقة مع هطولات مطرية غزيرة في شمال ووسط المملكة مصحوبة بتساقط لزخات البَرَد، إلا أن فرص الأمطار تكون ضعيفة في جنوب المملكة إبان عبور هذه الجبهة الجديدة.

و بالنسبة لفرص تساقط الثلوج، فإنها ضعيفة نسبياً و تكون حاضرة إن حدثت شكل زخات فوق أعالي المُرتفعات الجبلية العالية الشمالية و الوسطى ساعات صباح السبت فقط.

و يستمر الطقس بارد و غائم و ماطر بمشيئة الله على فترات نهار السبت و ذلك في شمال ووسط المملكة، مع ازدياد كبير في نشاط سُرعة الرياح بحيث تكون الرياح يوم السبت قوية و مُترافقة مع هبات شديدة في بعض المناطق.

قد يعجبك ايضا