أسبوع الإرشاد الوظيفي ومعرض (وظيفتي من جامعتي) في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

272

أسبوع الإرشاد الوظيفي ومعرض (وظيفتي من جامعتي)

في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

 المرفأ..  افتتح رئيسُ جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، عبرَ تقنية الاتصال المرئي، فعالياتِ أسبوع الإرشاد والمعرض الوظيفي الخامس عشر، بمشاركة 30 شركة من مختلف القطاعات، بينها 10 شركات ناشئة، تحت عنوان: وظيفتي من جامعتي.

      ويهدف الأسبوع الذي ينظمه مكتبُ الإرشاد الوظيفي في عمادة القبول والتسجيل، بمشاركة مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة، إلى مدِّ الجسور مع سوق العمل، وفتح قنوات اتصال لطلبة وخريجي الجامعة، مع القطاعين الحكومي والخاص، وعرض مشاريع التخرج المتميزة.

          وقال الرفاعي في كلمة الافتتاح: “إن الجامعة لم تقف يوماً عند حدّ تسليم شهادات التّخرج لطلبتِها، بل دأبت على متابعة مسيرتِهم الوظيفية متابعة حثيثة”، مبيّناً أن خريج الجامعة يحظى بأفضلية تنافسية لدى العديد من الشركات، وأن نسبة الخريجين الحاصلين على عمل في الستة أشهر الأولى من تخرّجهِم تصل إلى 90%.

         وأكّد الرفاعي أن الجامعة، وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرةِ سمية بنت الحسن المعظمة، رئيسِ مجلسِ أمنائها،  سعت إلى ربط تخصصاتِها بسوق العمل، من خلال تشكيل لجان استشارية في كلياتها؛ لرسم خريطة سوق العمل واحتياجاته؛ وأنها لم تدّخر جهداً في إعداد برامج تدريبية خاصة لطلبتها، والعمل على بناء علاقاتٍ مع شركات محلية ودولية وإقليمية، لتُسهّل لخريجيها دخول سوق العمل من أوسع أبوابه.

     وبدوره عبّر مدير الموارد البشرية في شركة progress soft  خليل عسل عن سعادته للمشاركة في النشاط، مشيداً بمستوى طلبة وخريجي جامعة الأميرة سمية للتكتنولوجيا، وما يتمتعون به من مهارات تزيد من إقبال الشركات على توظيفهم والتعاون معهم.

        وعلى هامش الاسبوع الوظيفي، شرعت الجامعة بتدريب 55 طالباً وطالبة “عن بعد”، ضمن برنامج  يعقده مركز (الاسكوا) للتكنولوجيا في الجمعية العلمية الملكية من خلال 5 مشروعات دولية، في مجال إنتاج المعرفة، وبناء القدرات التكنولوجية، وينصب التدريب على المهارات الشخصية، ومهارات العمل، وإدارة المشروعات، وأخلاقيات العمل في الأمم المتحدة.

        ويجدر بالذكر أن الجامعة نظمت في العام الماضي أسبوعها السنوي على هامش المؤتمر الوطني “المواءمة بين برامج تخصصات الجامعة ومتطلبات سوق العمل” بمشاركة 63 مؤسسة وشركة، عرضت فرصاً للتدريب والتوظيف لخريجي الجامعة، مع زاوية خاصة ل25 مشروعاً من مشاريع تخرج الطلبة المميزين.

قد يعجبك ايضا