وزارة الصحة الإماراتية تعلن نجاح التجارب السريرية للقاح فيروس “كورونا”

303

المرفأ..أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الاثنين، إن النتائج المترتبة على تجربة لقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” جاءت مشجعة، وهي تسير نحو الطريق الصحيح.

وقالت الوزارة، في بيان صادر عنها : “تم تجربة اللقاح على 1000 متطوع يعانون أمراض مزمنة ولم تحدث أية مضاعفات”، مؤكدا أن “النتائج الأولية مشجعة من ناحية وجود المضادات في الجسم والدراسة ما زالت مستمرة”، مضيفة أن“نتائج التجارب السريرية في دولتنا تسير نحو الطريق الصحيح، وكافة الاختبارات التي أجريت نجحت حتى الآن”.

ومن جهته أكد وزير الصحة الإماراتي، عبدالرحمن العويس، أن الدولة قد أجازت الاستخدام الطارئ للقاح فيروس «كوفيد-19» لإتاحته أمام الفئات الأكثر تعاملاً مع مصابي المرض بسبب طبيعة عملهم، بما يتوافق بشكل تام وكامل مع اللوائح والقوانين التي تسمح بمراجعة أسرع لإجراءات الترخيص.

وأوضح “العويس” أن نتائج الدراسات الهادفة إلى تطوير لقاح آمن وفعال ضد مرض «كوفيد-19» خلال المراحل النهائية من المرحلة الثالثة أظهرت أن اللقاح آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس حيث تمت مراجعة الدراسات المتعلقة بسلامة التطعيم.

وأوضح وزير الصحة أن هذه الخطوات ترمي إلى المساهمة في الحفاظ على حياة الملايين من البشر وتوفير الرعاية الصحية للمصابين، مؤكداً أن هذه العملية تجرى تحت إشراف صارم من فريق طبي لإدارة الدراسة وتقوم الجهات الصحية باتباع كافة إجراءات مراقبة الجودة والأمان والفعالية للقاح.

قد يعجبك ايضا