سعيد شرار.. نثمن عالياً التدخل المباشر لجلالة الملك المعظم حفظه الله بعد حادثة فتى الزرقاء المروعه

412

المرفأ..نثمن عالياً التدخل المباشر لجلالة الملك المعظم حفظه الله بعد حادثة فتى الزرقاء المروعه ، وإصدار أوامره الساميه بالتدخل السريع بالخطوات السريعة التي باشرت بها الأجهزة الأمنيه بدعم كامل من الحكومه بالحملة الأمنية ضد المطلوبين والمشبوهين ومكرري قضايا فرض الإتاوات والبلطجة وترويع المواطنيين دون توقف او رادع اخلاقي.
ونتمنى على دولتنا الرشيده ايضاً الإيعاز للجهات الأمنيه لملاحقة الفاسدين من موظفي الدوله وخصوصاً من ينتهجون نفس طريقة فارضي الإتاوات بمخالفاتهم الكيديه لمن لا يدفع الخاوات وإيجاد آليَّة واضحة تضمن الحد من تجاوزات بعض المفتشين والمراقبين (الصحيين، التموين، التجارة، العمل، والزراعه، وضريبة الدخل ،والتي لا تقل خطورة عن الأعمال المشينه التي يقوم بها البلطجيه والزعران وفارضي ألإتاوات.
علينا جميعا الإتفاف حول العرش الهاشمي المفدى ونبقى على عهد الوفاء والانتماء لاردننا الغالي في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم
وفي الوقت الذي نثمن فيه جهود جلالته لتحسين مستوى معيشة المواطن والعمل على تنفيذ ومتابعة كافة الخطط والبرامج التي من شانها الارتقاء وكسر ظهر الفساد والتنمر والبلطجه على المواطن الشريف.
واستكمالاً لمسيرة الإصلاح الشامل ولإيمان القيادة الهاشمية الرشيدة بأن مكافحة الفساد وترسيخ أسس النزاهة والشفافية والعدل والمساواة تشكل القواعد الأساسية لمفهوم الحُكم الرشيد، وهي أسس نابعة أصلاً من منظومة القيم والأخلاق المجتمعية والدينية في الأردن، وبهدف تنسيق الجهد الوطني لتحقيق هذه الأهداف دون تضارب أو تباطؤ أو ازدواجية، أمر جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم
وتماشياً مع دعوات جلالته المستمره لتظافر جهود السلطات الثلاث، والأجهزة الرقابية ومؤسسات المجتمع والمواطنين لمحاربة الفساد، والتي اكد فيها مشدداً على أهمية تكاتف الجميع لضمان الالتزام بمبادئ النزاهة الوطنية ومكافحة الفساد من خلال تفعيل منظومة القيم السلوكية في الإدارة العامة وضمان تكاملها، والتأكد من أن السلطات الثلاث تقدم الخدمة للمواطن بجودة عالية وبشفافية وعدالة. بالإضافة إلى التأكد من التزام الإدارة العامة بمبادئ الحوكمة الرشيدة ومعايير المساواة والجدارة والاستحقاق وتكافؤ الفرص و التزام السلطة التنفيذية بالشفافية عند وضع السياسات واتخاذ القرارات وضمان حق المواطن في الاطلاع على المعلومات وفقاً للتشريعات. والتأكد من تطبيق الإدارة العامة للتشريعات بشفافية وبما يحقق مبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص ووجود إطار قانوني ينظم مساءلة المسؤولين ومتخذي القرار في الإدارة العامة ومحاسبتهم.
ونأمل أن تبقى الحملات الأمنية للقبض على المطلوبين الخطيرين والمشبوهين مستمرة لحين ضبطهم جميعا وتخليص المجتمع من أفعالهم”.
وتضافر الجهود في مكافحة الفساد والمفسدين ومحاربة كافة أشكاله والحد من آثاره وتبعاته وايجاد فرص تمكن ابناءنا من تأمين مستقبلهم وتلبية طلباتهم حسب الامكانات المتوفرة.
حمى الله الاردن ملكاً وحكومة وشعباً واجهزة امنيه وقواتنا المسلحة .

سعيد شرار
مدير مركز بحث استراتيجي
كوبنهاجن- الدنمارك

قد يعجبك ايضا