المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي

239

المرفأ..قال موقع طقس العرب الإلكتروني، إن درجات الحرارة نهار السبت، تكون أعلى من مُعدلاتها في مثل هذا الوقت من العام بنحو 4 الى 5 درجات مئوية.

وأضاف أن الطقس خريفي مائل للحرارة في معظم المناطق، لكنه يتحول ليُصبح مُغبراً بوجهٍ عام في مناطق عِدّة. كما وتظهر تدريجياً سحب وغيوم مُتوسطة وعالية، بينما تكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، قد تصحب بهبات قوية أحياناً، وتكون الرياح عُموماً مُثيرة للغبار ومُسببة بتشكل موجات غبارية على فترات، تؤدي لتدني مدى الرؤية الأفقية.

ودعا الموقع للانتباه من مخاطر ارتفاع نسب الغبار في الأجواء على مرضى الجهاز التنفسي والعيون والربو، والحذر أثناء القيادة من تدني مدى الرؤية الأفقية، بخاصة على الطرق الصحراوية والخارجية نتيجة الغبار، والتأكد من تثبيت اللوحات الإعلانية الخارجية نتيجة نشاط سرعة الرياح المُتوقع، مشيرا الى تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي. ليلاً؛ يستمر الطقس مُغبراً بعض الشيء في مناطق عِدّة، لكن تظهر سحب وغيوم على ارتفاعات مُختلفة، ستتكاثر تدريجياً أثناء الليل، وتتهيأ الفرصة تدريجياً ومع مرور الوقت لهطول زخات رعدية في مناطق عشوائية من المملكة.

قد يعجبك ايضا