وزارة التربية : امتحانات المدارس الحكومية غدا والاسئلة متغيرة على مدار النهار

217
المرفأ..:أعلنت وزارة التربية والتعليم برنامج اختبارات التقييم النهائي لطلبة المدارس الحكومية وطلبة مدارس وزارة الأوقاف ومدارس الثقافة العسكرية للصفوف من الثاني الأساسي ولغاية الثاني عشر .
وفي تصريح مدير عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم علي حماد  قال ان الاختبارات ستكون متاحة على منصة درسك من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة السابعة مساء حسب البرنامج وهي اسئلة متغيرة ومختلفة لكل طالب على حدا من بنك الاسئلة المتوفر بالوزارة.
واضاف ان أسئلة الاختبارات لجميع المباحث والصفوف ستكون من نوع الاختيار المتعدد بعدد فقرات 30 فقرة ومدة كل اختبار ساعة كاملة تحسب من وقت دخول الطالب.
ونبه حماد الى حفظ وارسال الملف وفي حال مواجهة اي اشكال فإنه يوجد رابط على صفحة كل طالب على حدا وهناك ارقام للدعم الفني للطالب.
وقدم حماد نصيحة للطلاب بحشن الهاتف او الحاسوب بشكل كامل واعتماد جلوسه بموقع تغطية جيد وان يعتمد على نفسه ولا يغلق الصفحة قبل الانتهاء من تقديم الامتحان مؤكدا على الاستعداد الجيد للاختبارات وذلك من اجل تقييم ذاته للفصل الدراسي الاول.
اما الخميس فهو اول ايام امتحانات الدورة التكميلة لطلبة الثانوية العامة بحسب حماد وسيتقدم للامتحان 95451 مشتركا ومشتركة حيث ستبدأ الجلسة الأولى للامتحان الساعة العاشرة صباحاً، فيما ستبدأ الجلسة الثانية الساعة الواحدة ظهراً حيث ستقوم بتوفير احتياجات المشتركين من: مياه الشرب، والتدفئة المناسبة، واللوحات الإرشادية، وصورة مكبرة لورقة القارئ الضوئي في كل غرفة امتحانية، وتوفير كافة المستلزمات التي تضمن تقدم المشتركين في بيئة امتحانية ملائمة وبكل سهولة ويسر.
كما سيتم تزويد كل مشترك بقلم رصاص وممحاة ومبراة منذ امتحانه الأول تبقى على مقعده طيلة فترة امتحاناته، حفاظا على سلامته وسلامة أسرته وزملائه.
وعن وقت الامتحان اجاب حماد ان الوقت كافٍ لكل مبحث ، مع إضافة عشر دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.
ودعا الاهالي لعدم التجمهر خارج المدرسة حفاظا على جو الامتحان والوضع الوبائي.

قد يعجبك ايضا