المعايعة: تزايد في أعداد مراجعي مستشفى النديم الحكومي في محافظة مادبا.

232

 

المرفأ…يعاني مستشفى النديم الحكومي في محافظة مادبا من الضغط الكبير على الكادر الطبي والتمريضي حيث تجاوز عدد مراجعي قسم الطوارئ في المستشفى عشرة آلاف مراجع خلال شهر كانون الثاني من هذا العام.

حيث أشار عطوفة مدير مستشفى النديم الحكومي في محافظة مادبا الدكتور ابراهيم المعايعة في تصريح صحفي ان الضغط الكبير على قسم الإسعاف و الطوارئ من المراجعين ، وتزايد واضح للحالات الغير طارئه التي لاتستدعي مراجعة قسم الإسعاف والطوارئ وليست من اختصاصه، مثل حالات التغيير على الجروح وما شابه التي تكون من اختصاص المراكز الصحية والعيادات مما يسبب ارباك في سير العمل، على حساب الحالات الطارئة فعليا.

ودعا المواطنين إلى تقدير موقف المستشفى وعدم مراجعته الا للحالات الطارئة فعليا، خصوصا مع ارتفاع إصابات فيروس كورونا، وتجنب الاكتظاظ الذي يعد بيئة خصبة للعدوى.
وكان هناك رساله واضحه من عطوفة مدير المستشفى للمواطنين الكرام في محافظة مادبا على ان تتم مراعاة الموضوعية في الحكم على المستشفى وكوادرها ومراعاه الظروف الراهنه من تداعيات جائحه كورونا ونتذكر قول الله تعالى “ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد “.

وبين الدكتور المعايعة انه لا يوجد سرير فارغ في جميع اقسام المستشفى فيما بلغ عدد التحويلات للمستشفيات الاخرى اكثر من ٢٠٠ حالة، ومايترتب عليه من زيادة الضغط على سيارات الإسعاف و مرافقة الكوادر للتحويلات بشكل يومي ومستمر.

واجريت في المستشفى خلال شهر كانون الثاني الماضي 18500 فحص كورونا، فيما بلغت عدد الحالات التي دخلت إلى المستشفى 844‪ لمختلف أقسام المستشفى، واجريت 90 عملية جراحية، فيما راجع عيادات الاختصاص 610‪9 حالة خلال شهر واحد، وحالات ولادة عدد 256 حالة .

واضاف أن هناك حملات للهجوم على المستشفى عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي غير المبررة مع عدم وجود شكاوى من المواطنين الى ادارة المستشفى، مشددا انه بامكان المواطن ان يقدم شكوى لإدارة المستشفى على مدار الساعة لتقديم خدمة فضلى للمراجعين.

وأشار بهذا الصدد انه يوجد كتب شكر كثيرة من مواطنين للمستشفى تقديرا للجهود المبذولة من الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية في المستشفى مما يدل ان المستشفى يقدم خدمة جيدة للمواطنين ضمن الامكانيات المتوفرة.

ونوه ان المستشفى يعاني من نقص في الكوادر التمريضية، وهذه خارج إرادة المستشفى، بالاضافة الى تسجيل اصابة 124 حالة من كوادر المستشفى بفيروس كورونا، وحالة وفاة واحدة منذ بداية الجائحة .

وحول موضوع النظافة قال انها ثقافة مجتمع وان كادر الشركة يقوم بالتنظيف على مدار 24 ساعة ولكن المراجع للمستشفى لا يهتم بالنظافة مدللا على ذلك ازدياد وتفاقم ظاهرة التكسير والتخريب من المواطن غير المبررة حتى في حالة الحزن او الخوف على المريض يقوم بالتكسير والتخريب .

يشار ان مستشفى النديم الحكومي في محافظة مادبا يغطي مساحات واسعة لا تقتصر على مدينة مادبا إنما يراجعه من مناطق ناعور والجيزة والاغوار، خصوصا حالات الحوادث والطوارئ نظرا لقربه من هذه المناطق القريبة من محافظة مادبا.

 

قد يعجبك ايضا