وزارة الزراعة: اجراءات قانونية بحق ناشري المعلومات المضللة

246

المرفأ..: – أكدت وزارة الزراعة أن عملها مؤسسي بين المديريات المختلفة والقرار المتخذ ليس حكراً على إدارة أو موظف أو أي شخص منفرداً.

وقالت الوزارة في بيان رداً على ما وصفته بالاشاعات والمعلومات المضللة الجمعة، إن هناك لجنة مكونة من الامين العام ومساعد الامين للتسويق ومساعد الامين للانتاج الحيواني ومدير الرقابة الداخلية ومدير التسويق ومدير التراخيص والحدود تقوم بدراسة الاحتياجات الفعلية ومراعاة فترات الانتاج المحلي وحاجة السوق قبل منح رخص الاستيراد.

وأضافت أن المراكز الحدودية تعمل بشكل مستقل وضمن لجان متخصصة في كل منها ولا يستطيع أي شخص أن يرفض ارسالية ما لم تكن مخالفة للمواصفة القياسية الأردنية ويتم كتابة تقرير تفصيلي من قبل لجنة الكشف المتخصصة ويذكر فيه نوع المخالفة ونسبة الإصابة، وان جميع عمليات المعاينة وأخذ العينات تكون بحضور التاجر أو مندوب عنه، وهذا الأمر يعلمه الجميع.

وبينت أن اجراءات الرقابة على الارساليات تتم برقابة كافة الجهات الرسمية والجمارك في الحدود مع منح التاجر حق إعادة الفحص بحال طلب ذلك.

وشددت على احتفاظها بحق الرد على المعلومات الخاطئة المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحويلها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراء القانوني بحق ناشريها.

قد يعجبك ايضا