العياصرة : لقائي مع الملك اعطاني حافزا لمواصلة مسيرة الحفاظ على القرآن الكريم واللغة العربية

232
المرفأ…: قال الحاج ابو زكريا العياصرة صاحب مبادرة الحفاظ على القران الكريم واللغة العربية ان لقائه مع جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين اليوم اعطاه حافزا لمواصلة مسيرته التي بدأها منذ اكثر من خمسين عاما في الحفاظ على اللغة العربية والقران الكريم من التدنيس عن طريق اتلافها بطريقة تليق بقدسيتها .
ووصف الحاج العياصرة لقاءه مع جلالة الملك بشعور الفخر والاعتزاز خاصة عندما اثنى جلالته على مبادرته بخدمة القرآن الكريم واللغة العربية من خلال بحثه عن المصاحف والكتب التي تلقى هنا وهناك أو أي قصاصة ورق مكتوب عليها باللغة العربية لغاية اتلافها بواسطة فرن يقع غرب بلدة ساكب هو الوحيد من نوعه في الاردن لغاية حرق المصاحف والكتب المدرسية التي لا يمكن ترميمها واصلاحها .
وقال العياصرة ان جلالة الملك اوعز بمتابعة شؤون المكتبة التي تحوي مجموعة من الكتب -التي قام بجمعها – توزعت على 150 رفا والتي يتم توزيعها مجانا على طلبة العلم اذا استأجر العياصرة منزلا لها .
يشار الى ان الحاج ابو زكريا العياصرة قام قبل نحو 20 يوما بارسال 3000 نسخة من المصاحف التي تم ترميمها الى دولة غانا و حاليا يقوم باعداد 2500 نسخة لتوزيعها مجانا .

قد يعجبك ايضا