الاحد اجواء صيفية اعتيادية في مناطق المملكة

314

المرفأ….قال موقع طقس العرب، إنه سيكون  الطقس صيفياً اعتياديا في غالبية مناطق المملكة، وحاراً في الأغوار والبحر الميت ومناطق البادية، وتظهر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة خاصة في ساعات الصباح الباكر، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في ساعات ما بعد الظهر والعصر.

وترتفع  اليوم الأحد، درجات الحرارة قليلاً لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية، وتكون الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم المنخفضة خاصة في المناطق  الشمالية والوسطى من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الليلية في ليل الأحد/الإثنين مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون  الطقس لطيفاً إلى مُعتدلاً في أغلب مناطق المملكة.

كما ويتوقع ان يحدث ارتفاع على نسب الرطوبة وتظهر السُحب على ارتفاعات مُختلفة، مع احتمالية لتشكل الضباب في قمم المرتفعات الجبلية الجنوبية، ويتوقع ان تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً خاصة في المناطق الشرقية.

يطرأ الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، بحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية.

تبقى الأجواء الأربعاء، حارة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في  عمان  اليوم ما بين 33 – 22 درجة مئوية، وفي المرتفعات  الشمالية 29 – 18، وفي مرتفعات الشراة 30 – 17، وفي مناطق البادية 38 – 22، وفي مناطق السهول 32 – 22، وفي الاغوار  الشمالية 39 – 27، وفي الأغوار الجنوبية 41 – 29، وفي البحر الميت 40 – 28، وفي خليج العقبة 40 – 29 درجة مئوية.

قد يعجبك ايضا