امتحان المفاضلة لاصحاب المعدلات المتساوية لشهادات الثانوية العربية الاثنين

187

المرفأ…حددت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة المقرر للطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات متساوية في شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية للعام الجامعي 2021 / 2022.

 

وأوضح الناطق الإعلامي باسم الوزارة، مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، مهند الخطيب أن الاثنين المقبل الموافق 20 / 9 / 2021 سيكون موعدا لعقد امتحان المفاضلة على جلستين: الأولى تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وتستمر حتى الساعة الثانية عشر ظهراً، والثانية تبدأ في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً وتستمر حتى الساعة الثانية والنصف ظهراً.

 

ولفت الخطيب في تصريح صحافي الاربعاء أن مكان عقد الامتحان للجلستين سيكون في الجامعة الأردنية- مجمع القاعات الحاسوبية (Student. com)- كلية إدارة الأعمال، لافتا إلى أن امتحان المفاضلــة يغطي المواد العلميـــة الآتية: الفيزيـــاء، والكيميـــاء، والأحيـــاء، والرياضـــيات.

 

وأكد الخطيب أن الدخول إلى الحرم الجامعي للجامعة الأردنية سيكون من خلال البوابة الشمالية فقط، كما سيمنع دخول الطالب إلا بعد إبراز شهادة الحصول على مطعوم فيروس كورونا أو احضار فحص (pcr) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة، بناءً على أمر الدفاع رقم (32). كما أكد ضرورة الالتزام بمعايير الصحة والسلامة العامة وارتداء الكمامات والحرص على التباعد الجسدي، وبخلاف ذلك لن يسمح للطالب بدخول قاعة الامتحان، مشيرا إلى أن الامتحان محوسب ويتم الدخول باستخدام الرقم الوطني للطالب.

 

كما يجب على كل طالب احضار هوية أحوال مدنية ساريـــة المفعول، وسيحظر على الطالب إدخال الهاتف الخلوي إلى قاعة الامتحان، ويجب عليه إحضار آلة حاسبة. ودعت الوزارة الطلبة الحضور إلى المكان المخصص لعقد الامتحان قبل موعد الامتحان بنصف ساعة على الأقل، وعدم اصطحاب أولياء الأمور معهم، حيث لن يسمح لهم بدخول الحرم الجامعي كما أنه لا تتوفر أماكن مريحة لاستقبالهم فيها.

 

ولفتت الوزارة إلى ان عدم استدعاء الطالب لحضور امتحان المفاضلة لا يعني استبعاده من عملية المنافسة والترشيح للقبول، ولكن لا يوجد تساوي معدل مع طلبة آخرين.

 

ودعت الوزارة الطلبة للاطلاع على أسماء الطلبة المدعوين للامتحان موزعين حسب كل جلسة عبر الدخول إلى الرابط التالي:http://www.admhec.gov.jo/BasicAnnouncement10.aspx.

 

 

قد يعجبك ايضا