تنسيق أردني مصري للربط السياحي مع الدول الأخرى

200

المرفأ: أكد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز وجود تنسيق أردني مصري للربط السياحي وتشجيع السياحة المشتركة.

وأوضح في تصريح صحفي، الثلاثاء، أن التنسيق بين الجانبين لا يشمل السياحة البينية فقط، بل يتعدى إلى ما بين البلدين ودول أخرى، وأن يكون هناك شراكة حقيقية بالتنسيق من خلال القطاع الخاص وتبادل المعرفة والخبرات.

وأشار إلى حضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في القاهرة، لتوقيع برنامج تنفيذي في مجال التعاون السياحي بين البلدين، يتضمن عقد المؤتمرات والمعارض المتعلقة بالسياحة، والتنسيق بشأن حملات الترويج والتسويق المشتركة، والتخطيط لإقامة “أسابيع السياحة” للترويج للمنتجات التقليدية، وتبادل المعلومات حول فرص الاستثمار في قطاع السياحة، والتعاون على الترويج للسياحة العلاجية والدينية والثقافية والبيئية.

وشهد سموه توقيع مذكرة تفاهم للتوأمة بين مدينتي البترا الأثرية والأُقصر المصرية، بهدف إنشاء منتج سياحي موحد، وتسليط الضوء على تقاليد المدينتين وثقافة مجتمعاتهما.

وبموجب المذكرة، سيتم العمل على إقامة مؤتمرات ومعارض واحتفالات تراثية وفعاليات ثقافية مشتركة، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية في مجالات الترويج والتسويق، وتصنيف المنشآت السياحية، وإدارة المواقع الأثرية والسياحية.

وأكد الفايز أن الاتفاقية والبرنامج التنفيذي هي تتويج للمتابعة الحثيثة من سمو ولي العهد على أهمية الربط والتشاركية الحقيقية ما بين الجانبين على تعزيز السياحة واستقطاب مزيد من الزوار بشكل عام.

قد يعجبك ايضا