شركة Arcelikالصناعية الرائدة تتطلع لمستوى طموح من النطاق3 ,1,2 و أهداف تخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة في مؤتمر الأطراف COP26

198

شركة Arcelikالصناعية الرائدة في مجال الاستدامة تتطلع لمستوى طموح من النطاق3 ,1,2 و أهداف
تخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة في مؤتمر الأطراف COP26
تؤكد شركة Arcelikالرائدة في صناعة الأجهزة المنزلية على أهمية كفاءة الطاقة في المنتجات وتقليص مستوى الانبعاثات في النطاق 3 للتسريع من نزع الكربون في مؤتمر الأطراف COP26
المرفأ…عمان – الاردن ( تشرين الثاني 2021): – أعلنت شركة Arcelik الرائدة عالمياً في مجال السلع الاستهلاكية المُعمِرة وتصنيع الأجهزة المنزلية – عن التزامها بتحقيق أهداف اتفاق باريس من خلال السعي لتحقيق أهدافها العلمية الطموحة لتقليل انبعاثات النطاق 1.2.3 و الدفع نحو تقليص الانبعاثات بنسبة 50.4% في النطاقات الثلاث.
وتمت الموافقة من قبل مبادرة الأهداف القائمة على العلم SBTi في شهر تشرين الثاني من العام 2020 على جهود شركةArcelik الرامية لتطبيق سيناريو خفض الانبعاثات بدرجة أقل من 2 مئوية . واختارت الشركة أن تكون أكثر حزماً في الوصول إلى درجة 1.5 مئوية في شهر آب من العام الحالي، حيثُ تم مُراجعة ذلك من قِبل مبادرة الأهداف القائمة على العلم SBTi للحصول على الموافقة النهائية. وينسجم ذلك مع هدف الوصول إلى القيمة صفر من خلال سلسلة القيمة بحلول العام 2050، مما يخدم جهود الحدد من ارتفاع مستوى الحرارة عالمياً لـ 1.5درجة مئوية بأعلى من مستويات ما قبل التصنيع، ويعكس التزام الشركة في تحقيق مُستقبل أكثر استدامة وأهداف باريس.
وتشير البيانات من الوكالة الدولية للطاقة IEA إلى ضرورة اتخاذ عدد من الإجراءات للوصول إلى تخفيض الانبعاثات بقيمة الصفر على المستوى العالمي. وتوفر كفاءة الطاقة التي عادةً ما يتم تجاهلها تقليص ملحوظ للانبعاثات بكلف هامشية بسيطة. ويجب على العالم الالتفات لهذه الأمر للوصول للهدف المنشود وهو القيمة صفر من الانبعاثات.
ويأتي ذلك بالتزامن مع انضمام رئيس مجلس إدارة شركة Arcelik السيد Hakan Bulgurlu لتحالف المنتدى الاقتصاي العالمي لقادة المُناخ، والذي يضم 70 من الرؤساء التنفيذيين اللذين تصب جهودهم في مجال تسريع الانتقال لاقتصاد بالقيمة الصافية صفر.
وانضم رئيس مجلس إدارة شركة Arcelikوالناشط في مجال المُناخ Hakan Bulgurlu في الخامس من الشهر الجاري مع الرئيس التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية IEA، لجسلة حوارية أدارها الشريك الإداري لـمجموعة بوسطن للاستشارات BCG السيد Mai – Britt Poulsen حيث تمت مناقشة أهمية كفاءة الطاقة في الحد من انبعاثات النطاق 3. وتركز النقاش حول ضرورة أن يقود قطاع الأعمال المساعي للوصول إلى القيمة صفر من الانبعاثات من خلال جهود نزع الكربون المبنية على أساس علمي، والدور الحيوي لانبعاثات النطاق الثالث في تحقيق ذلك. كما تمت مُناقشة اتفاقية باريس والتحول نحو الطاقة النظيفة و كيف يُمكن للصناعيين خفض الانبعاثات.
وتعليقاً على ذلك، قال رئيس مجلس إدارة شركة Arcelikالسيد Hakan Bulgurlu: ” إن ثُلثي الانبعاثات على المستوى العالمي أصبحت تأتي من الدول النامية، بينما يصل الاستثمار في الطاقة النظيفة للخُمس فقط في تلك الدول. وتتحمل الجهات المُصنعة مثلArcelik وشركاؤنا في هذه الدول مسؤولية تمهيد الطريق نحو التحول للطاقة. ونحن ماضون في الإبداع وابتكار طُرُق جديدة – ليس فقط لإحداث نقلة في منتجاتنا وخدماتنا – وإنما في كل منزل تدخله منتجاتنا. وتتطلع Arcelik بشكل دائم لدعم جهود مُحاربة التغير المُناخي و الالتزام بخفض انبعاثات النطاق 1،2،3 في منتجاتنا المُباعة وبنسبة 50.4%، ونحن فخورون جداً بهذا الأمر. وندعو في الوقت الراهن قطاعات الأعمال كافة للانضمام لنا في هذه المعركة و مُراقبة تأثير ذلك في وقف الدمار البيئي تخفيف الاعتماد على الطاقة وتقليص النفقات على الأسر المُختلفة.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لوكالة الدولية الـ IEA الدكتور Faith Birol: ” تُظهر بيانات وكالة الطاقة الدولية أهمية التحرك الفوري والمُستدام في مجال تعزيز كفاءة الطاقة خلال العشر سنوات المُقبلة للوصل إلى القيمة الصفرية الصافية. وشدد على أن تطوير كفاءة الطاقة في القطاعات يؤكد على تحقيق المُستهلكين والحكومات لفوائد مُتعددة. وليس هُنالك ما هو أوضح من كفاءة الطاقة التي أسهمت في تقليص استهلاك الطاقة في الأجهزة الكُبرى في مُختلف الأسواق، بالإضافة الى تقليل الاعتماد على الطاقة والسماح للأُسر بتقليل النفقات.

ومن الجدير بالذكر ان شركة Arçelik هي الشركة الأم لوكالة beko ويندرج منها العديد من العلامات التجارية المعروفة عالمياً، وموزعها الرئيسي في الاردن مجموعة الدادا.

قد يعجبك ايضا