الخصاونة: الأردن دخل مئويَّته الثانية متجاوزاً الكثير من التحدِّيات

196

المرفأ…رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: نشكر وسائل الإعلام على الإضاءات والإسهامات التي تقدّمها حول جميع القضايا التي تهمّ الشأن العام.

-رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: الأردن دخل مئويَّته الثانية متجاوزاً الكثير من التحدِّيات ويتطلَّع إلى تحقيق النجاحات.
-رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: مشروع التعديلات الدستوريَّة والتشريعات الناظمة لتحديث المنظومة السياسيَّة تعزِّز من دور الشَّباب وتستهدف الوصول إلى تشكيل الحكومات الحزبيَّة.
-رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: تحديث المنظومة السياسيَّة يجب أن يترافق مع تحديث المنظومة الاقتصاديَّة والإداريَّة.
-رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: لجنة تحديث القطاع العام تضمّ خبراء من القطاع الخاص لإيماننا بأهميَّة الشَّراكة مع هذا القطاع.
-رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: مجلس الوزراء اتخذ قراراً اليوم بإعادة هيكلة التعرفة الجمركيَّة، بما يعزِّز تنافسيَّة الاقتصاد.

-رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: فئات الرسوم الجمركية الـ 11 السابقة كانت نسبتها تتراوح بين صفر و 40 %؛ أمّا فئات الرسم الجمركي الـ 4 الجديدة فستتراوح بين 0 و 25% فقط.

-رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: سيتم تخفيض عدد فئات الرسم الجمركي، لتصبح 4 فئات بدلاً من 11 فئة.

-رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: سيكون لإعادة هيكلة التعرفة الجمركيَّة أثر إيجابي على الموردين والتجار وستسهِّل عليهم نشاطاتهم وأعمالهم وينعكس بتخفيض الكلف والوقت والجهد.

رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: سيسهم هذا الإجراء في تعزيز القوة الشرائية محلياً، وتوفير العديد من احتياجات المواطنين بأسعار أفضل.
-رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: إعادة هيكلة التعرفة الجمركيَّة هو جزء من إصلاح جمركي شامل يتضمَّن إعادة النَّظر في الإجراءات لغايات تبسيطها وضمان عدم إساءة استعمال الصلاحيات.
-رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: المرجعيَّة العامَّة الرقابيَّة على الحدود ستكون دائرة الجمارك العامَّة، وستعمل بقيَّة الجهات تحت مظلَّتها.
-رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: الحكومة اتخذت قراراً بتمكين شركات الاتصالات المحليَّة من تأسيس البنية التحتيَّة لخدمات الجيل الخامس 5G.
-رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: إطلاق خدمات الجيل الخامس ممكِّن اقتصادي وإطار جاذب للاستثمارات.
-رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: الحكومة رصدت 80 مليون دينار من موازنة 2022م لتحفيز القطاع الخاص لخلق فرص عمل لتشغيل الاردنيين

قد يعجبك ايضا