افتتاح الركن الألماني Dialogpunkt في الجامعة الألمانية الأردنية

176

المرفأ….افتتح في حرم الجامعة الألمانية الأردنية بجبل عمان الركن الألماني Dialogpunkt بالتعاون مع معهد جوته في عمان، وذلك ضمن فعاليات الأسابيع الألمانية التي تنظمها الجامعة لتعزيز البعد الألماني فيها، وتشمل مجموعة من الأنشطة والفعاليات بالتعاون مع المؤسسات الألمانية في الأردن.
وأشار السفير الألماني في عمان بيرنهارد كامبمان خلال رعايته حفل الإفتتاح الى أن الجامعة الألمانية الأردنية تمثل العمل الجاد والتعاون الثنائي بين الأردن وألمانيا، مشيداً بجهود رئاسة الجامعة في تطوير وتشجيع البعد الألماني وتعزيزه إلى جانب التشاركية في العمل مع معهد جوته لإنجاز الركن الألماني خاصة بعد التحديات الناجمة عن جائحه كورونا.
من جهته أوضح رئيس الجامعة الألمانية الأردنية، الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، أن الركن الألماني يهدف إلى إنتاج وتمكين الحوار بين الأردن وألمانيا من خلال الطلبة والمجتمع وإيجاد مساحة تفاعلية إبداعية للتعليم والتبادل بين الثقافات ، وتوفير مركز مفتوح ومتكامل لأنشطة المؤسستين المختلفة وللشركاء الألمان والأردنيين.
كما أضاف الدكتور الحلحولي أن استراتيجية الجامعة مبنية وفقًا للمعايير الألمانية لجمع وربط الأكاديميين والباحثين والشركاء الصناعيين وأصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم دون أي حواجز، مبينا أهمية التواصل والتشبيك إلى جانب خدمة الطلبة والزملاء والمجتمعات من خلال تزويدهم بمهارات التنافسية الدولية في عصر العولمة.
بدورها أعربت مديرة معهد جوته في الأردن، لورا هارتز، عن سعادتها لإنشاء الركن الألماني كمساحة تعليمية وثقافية لتبادل الحوار والثقافات واللغات في جبل عمان لتكون إضافة خلاقة إلى المشهد الثقافي في عمان.
يشار الى أن الركن الألماني أُنشيء ليتضمن إقامة فعاليات وأنشطة ثقافية بالتعاون مع فنانيين ومعاهد محلية وليعمل كمنصة لأنشطة الشركاء الأردنيين والألمان وتسهيل التبادل بين البلدين ومعالجة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة ً الى دعوة الشباب للتعرف على ألمانيا ولغتها وثقافتها من خلال توفير الوصول المجاني إلى المعلومات والأنشطة التعليمية والثقافية وكذلك التبادل غير الرسمي.
حضر الحفل رئيس مجلس أمناء الجامعة المهندس عثمان بدير وممثلين عن بعض السفارات الأجنبية ورؤساء الجامعات والمنظمات الألمانية في الأردن.

قد يعجبك ايضا