إنشاء أول مركز خدمات شاملة بعمان خلال أسابيع

177

المرفأ – ستُنشئ الحكومة أول مركز للخدمات الشاملة في منطقة المقابلين في عمان خلال أسابيع، لتقديم خدمات ضرورية خارج أوقات الدوام الرسمي.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، عبر “التلفزيون الأردني”، إن الحكومة ستبدأ اعتبارا من بداية العام المقبل بالتحضير لإنشاء 15 مركزا شاملا في كل أنحاء المملكة، بهدف تقديم خدمات ضرورية خارج أوقات الدوام الرسمي خلال الأسبوع وأيام السبت في مكان واحد.
ورأى الشبول أن التحديث السياسي والاقتصادي لا يمكن أن يتم من دون بيئة إدارية مناسبة، وخارطة طريق تحديث القطاع العام جاءت بجهد لجنة درست 97 مؤسسة جميعها تابعة لنظام الخدمة المدنية.
وتضم خارطة الطريق 3 محاور و7 عناوين رئيسية للتحديث تشمل التشريعات والاجراءات والثقافة المؤسسية للنهضة الإدارية، وفق الشبول الذي ذكر أن الحكومة ذهبت للنقاش العام.
وقال الناطق الرسمي إن خارطة الطريق ستعرض على مجلس الوزراء لاتخذا قرارات بشأنها وتشكيل فرق وزارية ولجان فنية لغايات التنفيذ.
وبشأن مقترح إلغاء وزارة العمل وإلحاق صلاحياتها لمؤسسات أخرى، قال الشبول إن القانون هو من يحفظ حقوق العمال وليست الجهة التي تنفذه.

قد يعجبك ايضا