صرف أجور 1339 عاملاً بالتشغيل الوطني

287

المرفأ…عقدت اللجنة التوجيهية لدعم التوظيف والمهارات في القطاع الخاص (برنامج التشغيل الوطني) برئاسة وزير العمل نايف استيتية، اليوم الأحد، اجتماعها الأول لوضع أعضاء اللجنة بصورة الإنجازات التي تحققت منذ إطلاق البرنامج في نيسان الماضي.

وضم الاجتماع أعضاء اللجنة: وزير السياحة والآثار نايف الفايز، ووزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، وأمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي مروان الرفاعي، ومدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة، ورئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، ونائل الحسامي مندوبا عن رئيس غرفة صناعة الأردن، وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن إيهاب قادري.

وأطْلَع وزير العمل، خلال الاجتماع، الحضور على تقدم سير العمل للبرنامج منذ نيسان الماضي، للوصول إلى شركات القطاع الخاص وحصر فرص العمل لديهم عبر المنصة، مبينا أنه خلال مطلع أيار أتيحت الفرصة للباحثين عن عمل التسجيل على المنصة، في حين جرى تشبيك الباحثين عن عمل مع الفرص المعلن عنها خلال تموز الماضي.

وأشار استيتية إلى صرف الأجور لـِ 1339 عاملا عن شهر تموز الماضي، وحصر 33220 شاغرا خُصِّص منها 3838 لشهر تموز، و 4000 لشهر آب، و 18324 لنهاية العام الحالي.

ودار حوارٌ بين أعضاء اللجنة حول وضع حوافز لتحسين العمل في قطاعات محدودة مثل الإنشاءات والزراعة والسياحة، وتنفيذ أيام وظيفية مع ممثلي القطاعات لتشجيع أصحاب العمل للاستفادة من البرنامج، وبلغ عدد المشتغلين 3049 والإناث منهم 1552.

قد يعجبك ايضا