المهندسة سناءخصاونه قصة نجاح وابداع ثقافي

291

المرفأ..المهندسة_سناء_رامز_خصاونه
قصة نجاح وابداع ثقافي بعيدا عن النمطية والمنتديات بمناسبة اربد عاصمة_للثقافة_العربية يطيب لي ان اكتب عن شابة مبدعة اربدية اردنية عربية هي سفيرة العام الاوروبي للشباب للعام ٢٠٢٢.
مهندسة معمارية من جامعة العلوم والتكنولوجيا ماجستير بمرتبة شرف وامتياز في الهندسة من الجامعات اللبنانية بمنحة دراسية كاملة .
فالإبداع هندسة تعتمد على تخطيط ورسم دقيق لكل منجز قبل ان يبنى وليس سهلا على الإنسان ذلك البناء غير المادي
فالسلوكات الثقافية هي التي يبنيها المثقف كفرد او ضمن جماعة يحرص على تمريرها ونشرها وتفعيلها خلال الحاضر لتمتد نحو المستقبل أساسها ماض قوي .
والثقافة ليست معتقد بل اكتشافات وتحليلات لمعتقدات وسلوكات بشرية .
والمثقف لا يخترع لكنه يواكب المخترعين ويدرس ابداعهم وقد يبني عليه خدمة لذلك العالِم او المخترع او المنتج وللمجتمع الانساني كافة .
وتنمية المفاهيم وصقلها وتوضيحها علما ولفظا ودورا .
وحيث ان الثقافة لا تنغلق ولا تتقوقع فإن العلم والٱداب والفنون والتراث والتاريخ والسياحة والعادات والقيم والتقاليد والمعتقدات والاخلاق والسلوك وانماط الحياة المختلفة هي ٱفاق شاهقة سلمها طويل والتحليق بها مهارة فريدة فقد حرصت المهندسة سناء خصاونه على البحث ودراسة كل ما سلف واكثر من شُعَب الثقافة من خلال قراءة عشرات الكتب لتبني لها صرحا واقعيا لا وهم يقربه من العمل العلمي المرتكز على الإطلاع .
ففي زمن التفاهة التكنولوجية والاعلامية التي تسلط اضواءها الساطعة على ذوي المحتويات الجوفاء..حتى زاغ بصر كثير من العيون بسبب تلك الاضواء الساطعة لتحجب الرؤيا عن المبدعين الحقيقيين في العالم والوطن العربي …
فإن الزبد يبقى زبدا والدرر في أعماق البحار ..لا يلتقطها الا مهرة الغوص ..فلقد عرفت المهندسة المعمارية سناء خصاونه طريقها وقدراتها الواثقة .شاركت بالجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب الارض العالمي بعجلون
حاصلة على جائزة عالمية . ودورة تدريبية بالنقل وادارة السلامة المرورية من جامعة زاجرب .ولها مشاركات متميزة داخل وخارج الوطن وجاهيا والكترونيا .
فقد شاركت بمنتدى الشباب العالمي بنسخته الرابعة الذي اقيم في مطلع هذا العام في جمهورية مصر العربية الشقيقة الذي شاركت به سناء ممثلة عن منظمة تحالف الشباب العالمي وذلك بحضور عدد من رؤساء وملوك وأمراء ومشاركين من الوطن العربي والعالم . وقد قدمت اكثر من ورقة عمل خلال المنتدى .
كما حصلت على جاىزة افضل فيلم عن فئة الشباب في النسخة الثامنة للمهرجان العالمي لأفلام السلامة على الطرق ضمن مؤتمر لجنة النقل البري بذكرى تاسيسها ال ٧٥ حيث وصل فيلمها مسألة ثواني للقائمة القصيرة ونافس عشرات الافلام من مختلف دول العالم وحصل على المرتبة الاولى .
كل التوفيق والنجاح لجميع شباب وصبايا هذا الوطن المكتنز بالطاقات

 

 

قد يعجبك ايضا