مالك حداد….فلنحسبها معاً

166
المرفأ..لا شك ان لدى الاجهزه الحكومية وخصوصًا وزارة الماليه جهازاً لاحتساب خسارة توقف جزء من قطاع النقل خلال الاسبوع الماضي ..

هنالك خبر لا ادري مدى صحته ان هنالك انخفاض في مشتريات مادة الديزل بالذات حوالي ٣٠٪؜ نتيجة توقف الشاحنات عن العمل !!!!

ماذا يعني هذا ؟

ان الناتج الضريبي من انخفاض المبيعات لمادة الديزل وانعكاسه كبير وفي حال استمرار هذا التوقف فان كلفته ستكون اكبر بكثير ….

هنالك كلفة اضافية ارجو ان تؤخذ بعين الاعتبار انعكاس الامر في حال استمراره لفتره اطول على الحجوزات السياحية والتي نتوسم بها خيراً من خلال ما تم من رصد لحجوزات لسياح قادمين للبلد عام ٢٠٢٣ وازدياد الدخل من العملات الصعبة والتي نحن بأمس الحاجة اليها.

كما ان هنالك عدة امور يجب ان تحسب لا نريد الخوض بها .

هنا اتمنى بل ارجو ان تحسب الامور بحكمة تعودنا عليها في اصعب الظروف من قبل حكومتنا الرشيدة وادعو المخلصين من ابناء هذا الوطن الطيب الواعي ان يتحلوا بالحكمة واتخاذ القرار المناسب بالعودة عن اخر رفع لمادة الديزل وانشالله ان الامور ستعود لطبيعتها مع دراسة الامر بشكل جدي من ناحية ادارة ملف النقل ودراسة الاسباب التي ادت الى هذه المطالبات ومنها على سبيل المثال تمديد العمر التشغيلي لشاحنات نقل البضائع والركاب المسموح بدخولها الى اراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة ومنها ايضاً الى دول الخليج العربي .النقابات المهنية الخجولة لهذا القطاع الغير منظم .
هنا لا بد من نثمن ونقدر ما تم التوصل اليه من اتفاق مع نقابة اصحاب الباصات الخاصة بنقل الركاب ونقدر الجهود المبذولة من اصحاب المعالي وزراء النقل والداخليه والتنمية السياسيه ونأمل التوسع في الحلول مع باقي الاطراف المعنيه .ان تدارك الامور هي الحكمة بذاتها ونحن جميعاً ابناء هذا الوطن نعيش بظله وتحت راية قيادة هاشمية نعتز بها .

حمى الله هذا البلد الصامد
والله الموفق

قد يعجبك ايضا