سواتر ترابية بجوار سيل سد الوحيدي لمنع وصول المياه للتجمعات السكانية

157

المرفأ..عملت كوادر وآليات سلطة وادي الأردن وإدارة مصادر مياه الاغوار الجنوبية على باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لأي طارئ لحماية الأراضي المحاذية لمجرى سيل سد الوحيدي من خلال عمل حمايات في المناطق الواقعة اسفل بحيرة سد الوحيدي وعمل سواتر ترابية لمنع المياه من الجريان باتجاه التجمعات السكانية.

وقالت السلطة، في بيان لها مساء الأحد، إن الفرق منذ ساعات الصباح الباكر تواجدت في منطقة دبة الكرم غرب محافظة معان لإجراء تلك الإجراءات الاحترازية، بالتعاون الجهات ذات العلاقة ممثلة في مجلس الخدمات المشتركة لمحافظة معان ومديرية اشغال معان وجهاز الدفاع المدني.

وأضافت، أن طواقمها المناوبة في جميع إدارات السلطة في الاغوار ستعمل على مدار الساعة لاتخاذ كافة الإجراءات لتلبية احتياجات المواطنين والتعامل مع تطورات الحالة الجوية السائدة بكل مسؤولية واحترافية.

وأكدت سلطة وادي الأردن على استمرارية تواجد كوادرها وآلياتها جنبا الى جنب مع كوادر وآليات مجلس الخدمات المشتركة والدفاع المدني ومديرية اشغال محافظة معان بالموقع حتى هذه اللحظة في ظل توقعات دائرة الأرصاد الجوية بتشكل السيول على المناطق الجنوبية خلال الساعات القادمة.

ويشار الى أن سد الوحيدي قد وصل الى اقصى طاقة تخزينية له بالمنخفض الأخير والتي تبلغ حوالي ٧٥٠ الف متر مكعب وهو من السدود الصحراوية الذي تم انشائه عام ٢٠١١ لدرء الفيضانات عن التجمعات السكانية بالمنطقة.

وكانت سلطة وادي الأردن ومنذ بداية المنخفض الجوي قد دعت المواطنين الى ضرورة الابتعاد عن مجاري السيول والأودية حمايه لأرواحهم وممتلكاتهم.

قد يعجبك ايضا