السبت تتأثر المملكة بمنخفض جوي ، وجبهة هوائية باردة

203
المرفأ – كشفت منصة “مينا ويذر” عن توقعاتها بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل.
وبحسب المنصة، يتوقع أن يؤثر منخفض جوي سريع على المملكة غدا السبت، وقدوم جبهة هوائية باردة سريعة التأثير فجرا في المملكة.
كما يتوقع هطول زخات أمطار متفرقة في شمال ووسط المملكة، وانحسار تدريجي عصر ومساء السبت.
أما يوم الأحد، فيحدث استقرار مؤقت على الأجواء لكنها تبقى باردة ومغبرة بسبب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة في مقدمة منخفض عميق يتوقع أن يبدأ تأثيره مساء الاثنين.
وتتمركز كتلة هوائية قطبية شديدة البرودة فوق تركيا أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، تعمل على تشكل منخفض جوي عميق (يوم الأحد)، جنوب غرب تركيا، فيما يتوقع أن تسود أجواء باردة وعاصفة ومغبرة يوم الاثنين، وماطرة ليلاً، في حين يتوقع هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاصفة في مختلف المناطق الثلاثاء والأربعاء.
وفي ما يتعلق بفرص تساقط الثلوج خلال المنخفض الجوي، بينت المنصة أنها متوقعة اعتباراً من ليلة (الثلاثاء/ الأربعاء) وحتى نهاية الأسبوع، ولكن ليس كعاصفة ثلجية شاملة؛ بسبب عدم تعمق الكتلة الباردة في الطبقات العالية (الطبقة المهمة لتساقط الثلوج)، ولكن في الطبقات المتوسطة والمنخفضة فالشروط لتساقط الثلوج متوفرة.
وتسود أجواء شديدة البرودة نهار يومي الخميس والجمعة، وقارسة البرودة ليلاً، وهنالك احتمالية لتساقط زخات أمطار متفرقة (بقايا الكتلة الباردة)، وتكون على شكل ثلوج في بعض المناطق وبشكل محدود.
أشارت المنصة إلى أن هذه التوقعات مبدئية، وبخاصة لفترات أكثر من 3 أيام ومُتغيرة بنسبة كبيرة.

قد يعجبك ايضا