اجتماع أردني عراقي الأربعاء لبحث ملفات تستهدف تعزيز التعاون بين البلدين

124

المرفأ:تبحث اللجنة الأردنية العراقية المشتركة الأربعاء وعلى مدار يومين، العديد من الملفات التي تستهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية منها.

وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، إنه على أجندة اللجنة المشتركة العديد من الملفات، حيث ستبحث تعزيز التجارة البينية وإزالة الصعوبات التي تواجهها، وتحفيز القطاع الخاص في كلا البلدين للاستفادة من الفرص المتاحة في العراق والأردن.

وأشار الشمالي وهو وزير العمل أيضا الذي يرأس الجانب الأردني في هذه الاجتماعات، إلى أنه سيجري العمل على إقامة مشاريع استثمارية خاصة في ضوء مزايا وحوافز غير مسبوقة وفرها قانون البيئة الاستثمارية والنظام الصادر بموجبه، وكذلك وجود العديد من المجالات للاستثمار في العراق.

وأضاف أن الاجتماعات ستتناول متابعة سير العمل بمشروع المدينة الاقتصادية المشتركة، ومشروعات التعاون الثلاثي الأردني العراقي المصري، والتعاون في مجالات الطاقة والنقل والجمارك و الصحة والغذاء والتجارة والصناعة وغيرها من المجالات.الفرص الاستثمارية والتجارية وبناء وحدة اقتصادية.

ويعتبر الوفد من أكبر الوفود الاقتصادية التي تزور العاصمة بغداد ما يعكس حجم الاهتمام الأردني لبناء علاقات اقتصادية متينة مع العراق ومتابعة الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني والقيادة العراقية على مختلف المستويات.

ومبادلات الأردن والعراق التجارية زادت خلال 11 شهراً من العام الماضي لتصل إلى نحو 707 ملايين دينار، مقابل 415 مليون دينار للفترة نفسها من عام 2021.

قد يعجبك ايضا