القيسي يرعى حفل اختتام فعاليات مادبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022

127

المرفأ… رعى وزير السياحة والآثار، مكرم مصطفى القيسي، اليوم الخميس، الحفل الختامي لفعاليات مادبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022، والذي أقيم في رحاب مدينة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب.
وأشار الوزير القيسي، في كلمة له خلال الحفل، بحضور رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، ومحافظ مادبا نايف الهدايات، وبحضور رسمي وشعبي كبيرين، إلى النشاطات والفعاليات المميزة، التي شهدتها مدينة مادبا التاريخية، والتي كانت وعلى مدار عام كامل مدينة السياحة العربية، وستظل على الدوام من أهم وأجمل المدن الأردنية والعربية.
وبين بأن محافظة مادبا تحتضن الكثير من المواقع الأثرية، وتعتبر من أهم المحافظات على الخارطة السياحية الأردنية والعربية والعالمية، وذلك بما حباها الله من موقع متميز وتنوع في المناخ والتضاريس ما جعلها مركزا لاستقرار العديد من الحضارات.
وأكد الوزير القيسي أن وزارة السياحة والآثار، تعمل في كل أنشطتها، على تجسيد رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، من خلال توضيح وتعظيم دور قطاع السياحة في الاقتصاد الوطني والعمل على تحقيق النمو المستدام لهذا القطاع، نظراً لأهميته الاقتصادية، والتي تعود بالنفع والخير على المجتمعات المحلية، اقتصاديا وتنمويا، في جميع أنحاء المملكة.
وأشاد بجهود أهالي محافظة مادبا، ورئيس وأعضاء البلدية، ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة، وجميع المؤسسات والهيئات وجمعيات المجتمع المدني في المحافظة من قطاع عام وقطاع خاص، ومساهمتهم في نجاح مادبا، وثمن جهود المنظمة العربية للسياحة، ممثلة برئيسها الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، وللقائمين عليها لحسن التعاون والثقة باختيار مادبا عاصمة للسياحة العربية لعام 2022.
كما وأشار إلى الجهود التي بذلها وزير السياحة والآثار السابق نايف حميدي الفايز، وما تحقق من إنجاز ومبادراته وزياراته المستمرة للمحافظة، ما ساهم بتعظيم المنجز وتحقيق النجاحات.
من جهته، قال رئيس المنظمة العربية للسياحة إن المنظمة العربية للسياحة تعمل على الترويج والتسويق للسياحة العربية وإبراز مكنوناتها وقيمتها الحضارية للعالم أجمع، مشيرًا إلى أن مادبا ستستمر على هذا اللقب، كعاصمة للسياحة العربية.
وقدم وزير السياحة ورئيس بلدية مادبا الكبرى درعين تكريميين لرئيس المنظمة العربية للسياحة، في حين منحت منظمة السياحة العربية مدينة مادبا “جائزة السياحة لابن بطوطة” والتي تسلمها الوزير القيسي.
واشتمل الحفل الختامي لفعاليات مادبا عاصمة السياحة العربية 2022، الذي تنظمه وزارة السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة، على عرض اوبريت “وطني شمس” من إخراج محمد الضمور، وألحان الفنانة الدكتورة ليندا حجازي، وكلمات الشاعر الراحل جريس سماوي، والشاعر أحمد الفاعوري، والمنتج المنفذ الشركة العربية الأردنية للمرئيات والصوتيات، والتوزيع الموسيقي يعرب سميرات، محمد عثمان صديق، رامي رئيس.
ويعبر الأوبريت عن أهمية الجغرافيا والتاريخ لأرض الأردن التي عبرت منها العديد من الحضارات وتركت شواهدها وآثارها الخالدة التي تمتد على معظم مساحته.
ويركز أوبريت “وطني..شمس” على لوحة الثورة العربية الكبرى، مجسدًا دور ملك العرب في التأسيس للمشروع العربي، وصولا إلى محطة الأردن الحديث الذي أضاءته شموس بني هاشم.
ويرسم هذا العمل الإبداعي، الذي أنتجته وزارة الثقافة، بدعم من شركة أدوية الحكمة، مسارات البناء في المملكة خلال المئة عام الماضية، وصولا إلى مرحلة تعزيز وتكريس النهج الأردني في البناء والثقة في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.
وشارك في أوبريت “وطني..شمس” مجموعة من الفنانين الأردنيين وهم، الفنانة عبير عيسى بدور الجدة، الفنان محمد المجالي بدور ميشع، الفنان محمد الضمور بدور الملك المؤسس، الفنان حابس حسين بدور الشريف الحسين، الفنان حسن خمايسة بدور الحارث، الفنان بكر قباني بدور المعلم الإمام، الفنان خليل شحادة بدور أبو النشمي، الفنانة هيفاء كمال بدور النشمية، الفنانة رانية فهد بدور أم النشمي، والفنانة سهير فهد بدور المرأة الأردنية، وغناء رامي رئيس وأحمد رامي ونبيل سمور ونتالي سمعان ومحمد بشار وجانيت رئيس، ومن استعراض فرقة رف للفنون الأدائية عمر الضمور، وسارة ياغمور يان.
–(بترا)

قد يعجبك ايضا