المساقات الرئيسية لقمة الجيل الخامس الإقليمية

131

المرفأ…عمان، الأردن ( أيار 2023) : – ضمن إطار استعدادات مجموعة المرشدين العرب، الشركة الرائدة في تقديم البحوث والتحليلات في قطاع الاتصالات والإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لإطلاق قمة الجيل الخامس الإقليمية، أعلنت المجموعة عن أربع مساقات رئيسية صممت لتوجيه المشاركين من قادة الفكر و المديرين التنفيذيين وصانعي القرار نحو تحقيق رؤية القمة.

هذا وقد اختارت مجموعة المرشدين العرب في قمتها المقرر عقدها في السادس من يونيو ٢٠٢٣ أربع مساقات تشكل رؤيةً مشتركةً للمشاركين. حيث تشمل هذه المساقات؛ الجيل الخامس من أجل مستقبل أفضل، التحديات والفرص المتاحة في مجال الجيل الخامس، ودراسة الحالة التجارية لتكنولوجيا الجيل الخامس، وأخيرا مساق ما بعد تقنية الجيل الخامس. هذه المساقات ستستكشف موضوعات فرعية مختلفة، مثل التحول إلى الجيل الخامس، الابتكار في عصر تكنولوجيا الجيل الخامس، شركاء التكنولوجيا، وإنشاء نظام بيئي متكامل في ظل تكنولوجيا الجيل الخامس.

ومن جانبه قال فايز أبو عوض، المستشار الأول لمجلس إدارة مجموعة المرشدين العرب “نتطلع في هذه القمة إلى جمع صانعي القرار والخبراء لمناقشة مستقبل وإمكانيات تكنولوجيا الجيل الخامس. حيث إن تقنية الجيل الخامس تفتح فرصًا غير متناهية للتطبيقات الصناعية، خاصة في مجال المدن الذكية وإنترنت الأشياء. ومع دمج الجيل الخامس والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، أصبح لدينا امكانيات جديدة ومتعددة. إضافة إلى ذلك، سيكون التعاون بين القطاعات هو المفتاح الأساسي لتحقيق تحول رقمي حقيقي. ولكن مع كل ذلك، تأتي تحديات لم يسبق لها مثيل مع هذا التحول، ولا سيما في مجال الأمن السيبراني. ولذلك، فإنه من الضروري جدًا إعطاء الأولوية للأمن السيبراني من البداية”.

ومن الجدير بالذكر، فإن قمة الجيل الخامس الإقليمية صممت لتكون منصة لقادة الفكر وصانعي القرار والمدراء التنفيذيين، للتجمع ومشاركة الخبرات والأفكار حول الوعود الحقيقية والتحديات التي تواجه إطلاق تقنية الجيل الخامس. ولمعرفة المزيد من المعلومات حول مسارات القمة والمتحدثين، زوروا الموقع الالكتروني http://www.5gsummit.me/

لمزيد من المعلومات الرجاء التواصل مع:
رولا جبر
قسم تطوير الأعمال
Rula.jabr@arabadvisors.com

قد يعجبك ايضا