السبت تكون الأجواء ربيعية لطيفة في مُعظم المناطق، وهناك مُنخفضاً جوياً خماسينياً مُتوقع

12٬194

المرفأ…تشير أحدث قراءات الخرائط الجوية بأن الكتلة الهوائية المُعتدلة التي تتأثر بها المملكة ستستمر يوم السبت بحيث تبقى الأجواء ربيعية لطيفة في مُعظم المناطق، ولكن تشير ذات الخرائط بأن هناك مُنخفضاً جوياً خماسينياً مُتوقع أن يندفع نحو شرقي البحر الأبيض المتوسط وبلاد الشام يوم الإثنين ومُرفق بكتلة هوائية حارة نسبياً وجافة حيث تعود الأجواء بأن تكون حارة نسبياً في أغلب المناطق.

ويُتوقع أن تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية يوم السبت، بحيث يستمر الطقس ربيعيّاً لطيفاً في أغلب المناطق ومعتدلاً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السحب على ارتفاعات مختلفة، كما أن هُناك فرصة لهطول أمطار مُتفرقة ساعات الصباح على بعض المناطق الشمالية.

أما يوم الأحد، فيقترب من المملكة منخفض جوي خماسيني، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها أقل من مُعدلاتها المُعتادة بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس ربيعيّاً معتدلاً في معظم المناطق وحاراً نسبياً في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية. وترتفع أيضاً درجات الحرارة الليليّة مُقارنة مع الليالي السابقة، ليصبح الطقس لطيفاً في أغلب المناطق.ومن المُنتظر أن تتأثر المملكة الإثنين بمُنخفض جوي خماسيني والمُتوقع أن يتمركز ظهر الإثنين إلى الشمال من مصر، ويترافق بـِ:

– ارتفاع ملموس على درجات الحرارة بحيث تُصبح أعلى من المُعدلات المُعتادة بِعدّة درجات مئوية.

-تسود المملكة الأحوال الجوية الخماسينية، بحيث يكون الطقس حاراً نسبياً و جافاً و مُغبراً في معظم مناطق المملكة، بل ويكون حاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر كميات من السُحب العالية والمُتوسطة على فترات.

-الرياح تكون جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً مُسببة حدوث موجات غبارية في مناطق عِدّة وبخاصة في البادية وتؤدي إلى تدني لافت ورُبما انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

-وبالرغم من هذه الأجواء، هُناك فرصة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار في مناطق محدودة وبخاصة البادية قد تُصحب بحدوث الرعد أحياناً.

قد يعجبك ايضا