سلامة الدرعاوي..يكتب..نماذج الحوكمة المؤسسية

99
المرفأ…في ساحة الأعمال والصناعة، تبرز شركتا الفوسفات والبوتاس كأحد النماذج التي يُحتذى بها في الإدارة الحصيفة والحوكمة الرشيدة، هاتان الشركتان لم يقتصر نجاحهما على الأرباح المالية فحسب، بل أيضا في كيفية تأسيس نظام إداري وإنتاجي وتسويقي يعتبر مثاليا في عالم الأعمال، إن التزامهما بمبادئ الحوكمة المؤسسية ليس فقط يعزز من مكانتهما في السوق، بل يؤكد على أهمية السلوك الإداري الممتاز كأساس للنجاح والاستدامة.

من خلال اتباعهما لأساليب الحوكمة الفعالة، تمكنت شركتا الفوسفات والبوتاس من إرساء معايير جديدة في الإدارة والإنتاج والتسويق، هذا النهج لم يفد فقط في تحسين الأداء الداخلي للشركتين، بل أيضا في بناء سمعة قوية في الأسواق المحلية والدولية، حيث يظهر التزامهما بالشفافية والمسؤولية كيف يمكن للحوكمة المؤسسية أن تؤدي دورا حاسما في تعزيز ثقة المستثمرين والعملاء على حد سواء.

والدليل على ذلك، استطاعت الشركتان تحقيق ربح وصل إلى 927 مليون دينار في نهاية 2023. حيث حققت مجموعة شركة مناجم الفوسفات الأردنية (شركة مناجم الفوسفات والشركات الحليفة والتابعة لها) لعام 2023 أرباحا إجمالية قبل الضريبة بلغت 621 مليون دينار، فيما بلغت الأرباح الموحدة للمجموعة بعد الضريبة 454 مليون دينار.

قد يعجبك ايضا