لواء النخبة في جيش الاحتلال الإسرائيلي “غولاني” ينسحب من غزة ويتجه إلى حدود لبنان

50

المرفأ…ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن لواء النخبة في جيش الاحتلال الإسرائيلي “غولاني” الذي انسحب من قطاع غزة في ديسمبر الماضي، وصل إلى الحدود مع لبنان ليبدأ عمله هناك.

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية توترات مع جيش الاحتلال منذ أن أطلقت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023، ردا على الحرب الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وقال “حزب الله” اللبناني إنه قصف بالمدفعية صباح اليوم الخميس مقر قيادة كتيبة “ليمان” المستحدث في الجليل الغربي شمالي الأراضي المحتلة، إضافة إلى قصف مستوطنتي غورن وشلومي ردا على “مجزرتي الناقورة وطيرحرفا والاعتداء على الطواقم الطبية”.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن “حزب الله” أطلق أكثر من 20 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الغربي. والشهر الماضي، أفادت قناة “كان” الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر إعادة اللواء السابع إلى خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد سحبه من القطاع.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي حينذاك إن الجيش قرر سحب الفرقة 36 التي تضم اللواء غولاني واللواء 188 واللواء السابع من سلاح المدرعات، وفرقة الإطفاء التابعة لسلاح المدفعية ولواء عتسيوني الاحتياطي.كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء الماضي، إنشاء لواء إقليمي جديد على الحدود السورية اللبنانية تحت اسم لواء “الجبال”، في إطار تعديل الرد العملياتي على الحدود الشمالية.

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار، فيما تتعالى الأصوات المحذرة من انزلاق الأوضاع إلى حرب واسعة النطاق، تطال جميع الأراضي اللبنانية مع تصاعد حدة الاشتباكات بين “حزب الله” وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا