تستهدف أكثر من 200 طالب وطالبة *تدشين مبادرة تعليمية لتعزيز مهارات البرمجة لطلاب التعليم العام

84

المرفأ…الدمام – سميرة القطان

أطلق مركز نمو للتعليم مبادرة تعليمية لتعزيز مهارات البرمجة لطلاب التعليم العام في المرحلة الابتدائية بالمنطقة الشرقية، وذلك بهدف دعم التعليم الرقمي والتكنولوجيا ، وتعزيز قدرات الطلاب على التعلم واكتساب مهارات القرن الواحد والعشرين من خلال توفيرفرصة تعليمية مبتكرة وتفاعلية لتعلم البرمجة باستخدام برنامج سكراتش ومتحكمة (سوّي-سوّي). وتستهدف بدورها 200 طالب وطالبة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمركز نمو للتعليم الأستاذ أشرف حمد على أهمية تطوير خبرات الجيل الصاعد ومواكبة مستجدات التقنية وإعدادهم لرؤية المملكة الطموحة 2030 والتي تتمثل ركيزتها في الاعتماد على التقنيات الحديثة ولغات البرمجة ، كما أعرب عن حرص مركز نمو للتعليم في تفعيل الشراكات المجتمعية المتنوعة .

وفي خطوة تعكس التزامهما بالمسؤولية المجتمعية ، قام منسوبو المركز بزيارة إلى مقر مجموعة التركي القابضة التقوا خلالها مع الرئيس التنفيذي لمجموعة التركي الأستاذ رامي التركي . وتأتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ مبادرة تعليمية مشتركة بين القطاع الحكومي، الخاص والغير ربحي، بهدف تعزيز المهارات التقنية لدى طلاب التعليم العام.

من جانبه عبّر الأستاذ عبدالمحسن بالطيور، مدير المرحلة الثانوية بمدارس الظهران الأهلية. عن شكره وامتنانه لمجموعة التركي على دعمها لهذه المبادرة الهامة، مؤكدًا على أهمية دور القطاع الخاص في تعزيز التعليم وقيم المسؤولية المجتمعية.
مبينا بأن هذا التعاون بين مجموعة التركي ومركز نمو للتعليم يشكل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية وطنية لنهضة مستدامة، مؤكداً على أهمية الاستدامة والمسؤولية المجتمعية في تعزيز التعليم وصناعة مستقبل مزدهر للمملكة.

قد يعجبك ايضا