حركات (إي فواتيركم) تتجاوز 3.1 مليار دينار بثلاثة أشهر

51
المرفأ…بلغ إجمالي قيمة حركات نظام الدفع الإلكتروني «إي فواتيركم» خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري حوالي 3.13 مليار دينار.
وعلى صعيد آذار الماضي، فإن الشركة الأردنية لأنظمة الدفع و التقاص كشفت من خلال التقرير الذي أعلنت عنه بعنوان التقارير الشهرية لأنظمة الدفع–آذار 2024، أن قيمة حركات إي فواتيركم وصلت إلى 971 مليون دينار في ذلك الشهر. و شكلت في الشأن ذاته قيمة حركات الخدمات الحكومية المقدار الأكبر من إجمالي قيمة حركات إي فواتيركم بآذار الماضي، حيث بلغت 652 مليون دينار، فيما كانت القيمة الأقل من نصيب النقل و السفر بوصولها إلى 6 ملايين دينار.
و كشفت الحالة الاحصائية التي أظهرها التقرير ذاته أن إجمالي عدد الحركات على نظام إي فواتيركم في الشهر الثالث من العام الجاري وصل إلى 5.14 مليون حركة.

و وفقا للتقرير، فقد حققت الاتصالات الحصة الأكبر من إجمالي عدد الحركات على هذا النظام في آذار من هذا العام، حيث وصل عدد حركاتها إلى نحو 1.82 مليون حركة، فيما شكلت الحركات على إي فواتيركم المتعلقة بالنقل و السفر العدد الأقل ببلوغها 27 ألف حركة.
و أما لجهة عدد المفوترين، فإن التقرير أظهر كذلك وصول عددهم على نظام إي فواتيركم في آذار الفائت إلى 534 مفوترا.
و كشف التقرير أيضا عن وصول عدد مستخدمي إي فواتيركم في الشهر الثالث من العام الجاري إلى حوالي 4.22 مليون مستخدم، كان منهم 33 ألف مستخدم جديد لهذا النظام الإلكتروني

قد يعجبك ايضا