الاحتلال يواصل إغلاق الأقصى لليوم الـ36 وسط تصاعد الدعوات لكسر الحصار

5٬544

المرفأ- تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المسجد الأقصى المبارك لليوم السادس والثلاثين على التوالي، مانعةً دخول المصلين إليه، بذريعة “حالة الطوارئ” والأوضاع الأمنية، في خطوة تُعد الأطول منذ احتلال القدس عام 1967.

وتستغل سلطات الاحتلال هذه الذريعة لتعزيز إجراءاتها وسيطرتها على المسجد الأقصى، في وقت تتزايد فيه الدعوات الشعبية والمقدسية للحشد عند أقرب النقاط والحواجز المحيطة به، في محاولة لكسر القيود المفروضة عليه وإعادة فتحه أمام المصلين.

ويُعد هذا الإغلاق هو التاسع من نوعه يوم الجمعة منذ عام 1967، حيث خلت ساحات المسجد ومصلياته وأروقته من المصلين، باستثناء عدد محدود من موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية، فيما يُسجل يوم الجمعة الماضي باعتباره الخامس على التوالي ضمن سلسلة الإغلاقات المستمرة.

قد يعجبك ايضا