الأمن العام يطلق مبادرة “صيف آمن 2026” لتعزيز الوقاية والحد من الحوادث

6٬053

 

المرفأ- أطلقت مديرية الأمن العام، الثلاثاء، مبادرة “صيف آمن 2026″، ضمن خطتها الرامية إلى تعزيز منظومة السلامة العامة ورفع مستوى الوقاية المجتمعية خلال فصل الصيف، بما يسهم في الحد من الحوادث والسلوكيات الخطرة، وضمان بيئة آمنة في مختلف مناطق المملكة.

وباشرت المديرية تنفيذ برامج ميدانية وتوعوية ورقابية في جميع المحافظات عبر إداراتها المختصة، بهدف نشر ثقافة السلوك الوقائي وتعزيز المسؤولية المجتمعية، والحفاظ على السلامة العامة وحماية البيئة.

وأكدت أن المبادرة تركز على رفع مستوى الوعي بالمخاطر المرتبطة بفصل الصيف، وعلى رأسها حوادث الغرق وحرائق الأعشاب والأشجار الحرجية والمزروعات، إضافة إلى مخاطر موجات الحر وسوء استخدام المسطحات المائية ومناطق التنزه.

ودعت مديرية الأمن العام المواطنين والزوار إلى الالتزام بالإرشادات والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة، والتعاون مع كوادرها، مؤكدة أن السلامة مسؤولية مشتركة تتطلب وعياً وسلوكاً مسؤولاً لضمان صيف آمن وخالٍ من الحوادث.

قد يعجبك ايضا