بأسلوب يوازن “البيئة”.. “الإدارة المحلية” تدعو للحفاظ على نظافة المواقع السياحية: “المسؤولية شراكة

5٬491

 

المرفأ- عمان – أكدت وزارة الإدارة المحلية على أهمية الشراكة الحقيقية والمستمرة بين البلديات والمواطنين للحفاظ على النظافة العامة والصحة البيئية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، مشيدة بالجهود الاستثنائية التي تبذلها كوادر البلديات وعمال الوطن في مختلف محافظات المملكة.

وأوضحت الوزارة، في إدراج عبر حساباتها الرسمية، أن فرق البلديات تواصل عملها الميداني على مدار الساعة “ليلاً ونهاراً” طيلة أيام العيد لضمان السلامة الصحية والبيئية، معربة عن اعتزازها الشديد بنشامى الميدان الذين يؤدون واجبهم بكفاءة.

وعي المواطن ركيزة أساسية

وشددت الوزارة في خطابها التوعوي على أن وعي المواطن يمثل “الركيزة الأساسية لإنجاح هذا الجهد الميداني”، موجهة تحية شكر وتقدير للمواطنين الملتزمين بإلقاء النفايات في الأماكن المخصصة لها، والذين تقيدوا بالمواقع التي حددتها البلديات لذبح الأضاحي والتخلص السليم من مخلفاتها منعاً للمكاره الصحية.

ومع تنامي حركة السياحة الداخلية والاقبال الكبير على التنزه خلال العطلة، جددت الوزارة دعوتها للمواطنين بضرورة الحفاظ على جمالية ونظافة المواقع السياحية والأثرية، من خلال جمع مخلفات الرحلات في أكياس مغلقة وإحكام وضعها داخل الحاويات، مؤكدة في ختام رسالتها أن “نظافة مدننا وقرانا شراكة في المسؤولية”.

سياق تفاعلي: خطاب متزن يمتص الجدل

وجاء منشور وزارة الإدارة المحلية بلهجته الإيجابية والتحفيزية ليمتص حالة من الجدل الواسع والشعبي الذي أثاره منشور سابق لوزارة البيئة؛ حيث كانت الأخيرة قد تناولت قضية النظافة العامة بأسلوب مباشر وحاد ومثير للجدل، تضمن عبارات عفوية قاسية مثل: “استحوا… الشارع مش سلة زبالة”، مما دفع “الإدارة المحلية” لتقديم خطاب توعوي يركز على التشاركية ويثمن وعي المواطن كشريك أساسي في المنظومة البيئية.

قد يعجبك ايضا