النجم الفرنسي “زيدان” يقدم مليوني دولار لضحايا الحرائق في الجزائر

227

المرفا..تسببت الحرائق التي أصابت الجزائر في الفترة الماضية بوفاة نحو 70 شخصا، من بينهم حوالي 30 جنديا خلال محاولات السيطرة على النيران.

 

واليوم تبرع النجم الفرنسي السابق، زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد السابق ذو الأصول الجزائرية، بمبلغ مليوني يورو لضحايا حرائق الجزائر الأخيرة، عن طريق مؤسسته الخيرية، ليبرز بذلك تعلقه ببلده الأم.

 

يذكر أن النجم الفرنسي زين زيدان أنشأ مؤسسة خيرية سنة 2010، بمنطقة أوغمون في محافظة بجاية بشمال شرق العاصمة الجزائرية ويترأسها والده إسماعيل المولود عام 1935 .

 

وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية بدورها، إن زيدان تبرع بمبلغ مليوني يورو من خلال مؤسسته الخيرية، لضحايا حرائق الجزائر، وعلى وجه التحديد بمحافظة تيزي وزو، المنطقة الأكثر تضررا، حيث سيوزع المبلغ على الجمعيات الخيرية التي تقوم بجرد الخسائر والتعويضات، من أجل إيصالها إلى ذوي الضحايا والمتضررين.

 

علما أن زين الدين زيدان سبق له تمويل عشرات المشاريع الخيرية والاجتماعية والإنسانية لصالح المستشفيات ودور المسنين ودور الأيتام والمدارس في الجزائر .

 

وقام زين الدين زيدان مؤخرا بتقديم أجهزة تنفس وإنعاش وشاشات مراقبة ومضخات حقن، وسيارات إسعاف وغيرها من المعدات الطبية خلال الأزمة الصحية التي شهدتها الجزائر بسبب تداعيات جائحة كورونا.

 

والجدير ذكره أن زين الدين زيدان (49 عاما) يقضي الفترة الحالية من دون أي فريق منذ رحيله عن ريال مدريد هذا الصيف .

قد يعجبك ايضا