“العقدة المستمرة”.. النصر يخسر اللقب الـ14 في عهد رونالدو وفرصة أخيرة لإنقاذ الموسم

4٬608

 

الرياض – المرفأ | تلقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وناديه النصر ضربة قوية جديدة، عقب خسارة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا 2 أمام فريق غامبا أوساكا الياباني بنتيجة (1-0)، لتستمر سلسلة الإخفاقات المريرة للفريق في المواعيد الكبرى.

ومنذ انضمام “صاروخ ماديرا” إلى صفوف النصر في يناير 2023، غابت الألقاب الرسمية الكبرى عن خزائن النادي؛ حيث شارك الفريق في 14 بطولة رسمية خسرها جميعاً بنسبة إخفاق بلغت 100%، في حين لم يتوج سوى بلقب بطولة الأندية العربية (كأس الملك سلمان)، وهي بطولة تنشيطية لا تصنف ضمن المسابقات الرسمية المعتمدة.

جردة حساب: 14 بطولة ضاعت من قبضة الدون

تتوزع البطولات الـ14 التي استعصت على كريستيانو رونالدو برفقة النصر على الصعيدين المحلي والقاري كالآتي:

1. الدوري السعودي للمحترفين (3 مرات):

خسارة لقب موسم 2022-2023.

خسارة لقب موسم 2023-2024.

خسارة لقب موسم 2024-2025.

2. كأس خادم الحرمين الشريفين (4 مرات):

وداع نسختي 2022-2023 و 2023-2024.

وداع نسختي 2024-2025 و 2025-2026.

3. كأس السوبر السعودي (4 مرات):

الإخفاق في نسخ: 2022، 2023، 2024، و2025.

4. البطولات الآسيوية (3 مرات):

الإقصاء من دوري أبطال آسيا بموسمي: 2023-2024 و 2024-2025.

خسارة نهائي دوري أبطال آسيا 2 بموسم: 2025-2026.

مواجهة ضمك.. أمل أخير لإنقاذ التاريخ

رغم هذا السجل الرقمي السلبي، لا تزال أمام كتيبة النصر فرصة أخيرة وذهبية لكسر هذه العقدة وإنقاذ الموسم الحالي؛ إذ تترقب الجماهير الجولة الختامية من الدوري السعودي للمحترفين، حيث يتعين على رفاق رونالدو الفوز ولا بديل عنه أمام فريق ضمك، لضمان معانقة اللقب المحلي الغائب وإعلان أول تتويج رسمي للدون بالقميص الأصفر.

قد يعجبك ايضا