عنوان محلي (أردني): “إنجاز تاريخي للنشامى.. موسى التعمري يضمن مقعداً أوروبياً وينضم لكتيبة المونديال”
عمان – المرفأ
حسم النجم الأردني موسى التعمري مقعده رسمياً في مسابقة الدوري الأوروبي “اليوربا ليغ” للموسم المقبل (2026-2027) برفقة ناديه ستاد رين الفرنسي، مستفيداً من سيناريو مثير وتفاصيل خدمته في الأمتار الأخيرة من الموسم.
هدية سعودية تذلل الطريق لـ “رين”
أنهى نادي ستاد رين مشواره في الدوري الفرنسي محتلاً المركز السادس برصيد 59 نقطة، وهو المركز الذي يمنح بطاقة العبور عادةً إلى دوري المؤتمر الأوروبي. إلا أن الهدية جاءت من نادي لانس ونجمه السعودي سعود عبد الحميد؛ فبعد أن تُوج لانس بلقب كأس فرنسا إثر فوزه المثالي على نيس بنتيجة (3-1)، وبما أن لانس ضامنٌ سلفاً مقعده في دوري أبطال أوروبا كوصيف للدوري، تحولت بطاقة التأهل المباشر للدوري الأوروبي تلقائياً لصالح رين صاحب المركز السادس.
موسم استثنائي وهدف للتاريخ
عاش التعمري موسماً استثنائياً ومبهراً في الملاعب الفرنسية، حيث فرض نفسه ركيزة أساسية في تشكيلة رين وخاض 31 مباراة من أصل 34، غاب فيها عن 3 مواجهات فقط. ونجح “نجم النشامى” في وضع بصمته الرقمية بتسجيله 6 أهداف وصناعته لـ 6 أخرى.
ولعل اللقطة الأبرز التي ستبقى محفورة في أذهان الجماهير الفرنسية والعالمية هذا الموسم، هي هدفه “الأسطوري” في مرمى ليون لحساب الجولة الـ 32، والذي جاء على طريقة الأسطورة الهولندي ماركو فان باستن، ليتصدر المشهد الإعلامي العالمي كأحد أبرز المرشحين لجائزة هدف الموسم.
لن تكون هذه التجربة هي الأولى للتعمري في “اليوربا ليغ”، إذ سبق له تذوق أجواء البطولة الأوروبية قميص نادي أبويل القبرصي في موسم (2019-2020).
من صخب أوروبا إلى حلم المونديال
وفور إسدال الستار على الموسم الأوروبي المثير، طار التعمري إلى العاصمة الأردنية عمان، ليكون أول المحترفين التزاماً بتدريبات منتخب الأردن (النشامى). وتأتي هذه التحضيرات في إطار الاستعدادات المكثفة والأخيرة التي يكتسي بها المنتخب الأردني قبل تسجيل ظهوره التاريخي المنتظر في نهائيات كأس العالم 2026.